أخبار وتقنياتتكنولوجيا المعلومات

أفضل تطبيقات المنبه لجوالات الايفون لعام 2018

بقلم المستشار / حسام الدين محيسن

لماذا نحتاج إلى تطبيقات المنبه ؟!!

يٌعتبر الاستيقاظ من النوم بالوقت المناسب من أهم التحديات التي تواجه البعض و يلجأ المستخدم لهاتفه الذكي لأجل  تحديد الوقت المناسب للاستيقاظ، لكن وعلى الرغم من هذا فإن المستخدم لا يزال يُعاني من صعوبة الاستيقاظ نظراً لكونه يتمنى أن يتمكن من الاستيقاظ براحة ودون أن يتعرض للإزعاج من منبه هاتفه، لذلك قام العديد من مطوري Apple Apps بعمل عدة تطبيقات على متجر ITunes بمواصفات وأفكار متباينة حتى يتمكن مستخدم أجهزة الـ”آيفون” من اختيار تطبيق المنبه المناسب له، والآن إليك تشكيلة واسعة لأفضل تطبيقات المنبه المتاحة ولكن قبل أن أعرض إليك مراجعات لأهم التطبيقات للاستيقاظ في الوقت المناسب تذكر أن النوم مبكراً هو من أهم عوامل الاستيقاظ براحة وحيوية.

 1- تطبيقات المنبه  “SpeakToSnoozePro“:

الإعلان التجاري الخاص بهذا المنبِّه يقول “تحكَّم بالمنبه دون الحاجة لأن تلمس هاتفك الذكي أو الحاجة حتى لأن تفتح عينيك”!
 Alarm clock with voice control commands to snooze and turn off your alarm! 
SpeakToSnooze Pro
حيث يُعاني الكثير من الكسل الصباحي خصوصاً في أيام فصل الشتاء الباردة، ولحل هذه المشكلة تم تصميم هذا المُنبِّه بتقنية التحكُّم الصوتي بحيث يتيح لك إمكانية جعل المنبه على وضعية “الغفوة” عبر صوتك بحيث يعاود التنبيه بعد عدد معين من الدقائق J بمعنى أن المستخدم يمكنه أن يقول “وضعية لغفوة” أو أي كلمة أخرى وسيفهم المنبه المطلوب منه ويتوقف مؤقتا عن الرنين المزعج، كما ويمكنك أن تسأل المنبه بصوتك “كم الساعة الآن” وسيرد عليه أيضا! J

وإليك بعض العيوب لهذا التطبيق: –

– لا يدعم اللغة العربية

التطبيق مدفوع بسعر 3$ تقريباً.

 2- تطبيقات المنبه “WakeN Shakeهذا التطبيق كأنه يقول لك سأيقظك مهما كلَّف الأمر💪.

Wake N Shake
يختص هذا المنبه بإيقاظ من يوصف نومهم بالثقيل 😴، حيث إنه لا يتضمن خاصية “الغفوة” ولا يمكن للمستخدم أن يخفض صوت المنبه، فعندما يرن لا يتوقف إلا من خلال هز هاتف الـ”آيفون” وبقوة أو كسر جهازه IPhone 😱 الأمر الذي لا بد وأن يُجبر المستخدم على الاستيقاظ في كل الأحوال .

وإليك بعض العيوب لهذه التطبيق: –

– لا يدعم اللغة العربية

 – التطبيق مدفوع بسعر 5$ تقريباً.

3- تطبيقات المنبه :  Alarmy Pro (Sleep If U Can) – Alarm Clock 

تطبيق: Alarmy Pro (Sleep If U Can) - Alarm Clock
 هذا التطبيق يقول لك ” نم إن استطعت!!! ” 👀 هل أنت من الذين يستغرقون في النوم وفجأة يرن منبه الهاتف، فتمد يدك وتتناول الجهاز حتى توقف المنبه لتعود للنوم مرة أخرى بشكل يكاد أن يكون غير ارادي ؟! 🙃 لقد تسبب هذا السيناريو بالكثير من المعاناة خصوصاً لدى الموظفين الذين يضطرون للإسراع بالخروج من المنزل للوصول إلى عملهم دون حتى أن يتمكنوا من تناول طعام الإفطار، نعم هذا التطبيق يمكن أن يكون الحل الأمثل لهذه المشكلة، فهو يمتاز عن غيره من التطبيقات في أنه لا يمكن للمستخدم إيقاف صوته إلا بعد أن يقوم بمهمة مُعيَّنة، فعلى سبيل المثال قد يُظهِر لك التطبيق مسألة حسابية تضطرك للاستيقاظ والانتباه لتتمكن من حلها حتى تتمكن من إيقاف صوتهJ.
يتميز هذا التطبيق أنه يدعم اللغة العربية وأيضا سعره أقل نسبياً من التطبيقات الأخرى حوالي 2$ فقط.

 

4 -تطبيقات المنبه : Sleep Time: Sleep Cycle Smart Alarm Clock Tracker، Insights Analysis, Better Soundscape

Sleep Time: Sleep Cycle Smart Alarm Clock Tracker، Insights Analysis, Better Soundscape
يحتوي هذا المنبه على مَجسَّات دقيقة للتعرف على طبيعة حركة المستخدم أثناء النوم، والقيام بتعديل موعد إطلاق التنبيه بأنسب وقت يمكن للمرء أن يستيقظ به، فالبعض على سبيل المثال يكون أكثر استغراقاً بالنوم عندما يكون على جنبه الأيمن، لذا ومن طبيعة حركته اليومية يُمكن للمنبه التعرف على جهة نوم المستخدم التي يكون خلالها أقل استغراقاً ويبدأ بالتشغيل التنبيه، وهذا بعد أن يأخذ بعين الاعتبار الساعة التي يُريد المستخدم أن يستيقظ خلالها.

وفي النهاية أرجو أن أكون قد قدمت لكم الفائدة وإلى اللقاء في مقالات أخرى 🙂 

شركنا في تقييم هذا المقال

نتيجة التقييم النهائية

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى