أخبار وتقنياتتسويق رقميتكنولوجيا المعلومات

استضافة برنامج ساعة سوشلجية إذاعة صوت الأسرى اللقاء الثاني

المهندس محمد عوض مع المستشار / حسام الدين محيسن

قام المهندس والمدرب محمد عوض الخبير في مواقع التواصل الإجتماعي بدعوة المستشار حسام الدين محيسن للمشاركة في برنامج #ساعة_سوشلجية على أثير إذاعة صوت الأسرى 107.9 FM وذلك يوم الأربعاء الموافق 16-1-2019 وبدأ اللقاء في إستعراض عن إعلانات جوجل Google Adsense وكيفية الربح منها وأنت في بيتك.

وقد قام الإعلامي والمدرب محمد عوض بالترحيب في ضيف الحلقة المستشار / حسام الدين محيسن ونسرد لكم ملخص اللقاء .

  • إعلانات جوجل Google Adsense هي عبارة عن منصة إعلانات للناشرين الذين لديهم مواقع أو مدونات أو قنوات Youtube أو تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية لتركيب الإعلانات القادمة من منصة Google AdWords الخاصة بشبكة المعلنين وذلك ليتمكن الناشرين من تحقيق دخل من خلال عرض تلك الإعلانات على محتواهم ويتم تقاسم الأرباح بين الناشرين وجوجل بنسبة 68% للناشر و 32% لشركة جوجل.
  • يتم حساب الناشر من خلال عدد النقرات CPC وعدد مرات الظهور لكل 1000 مشاهدة CPM وسعر النقرة تحدد من قبل المعلنين حيث أن منافسة المعلنين على المنطقة الجغرافية تؤثر بشكل كبير على سعر النقرة.
  • إعلانات Adsense غير مزعجة ومن شروطها أنها تمنع إعلاناتها على موقع يستخدم إعلانات Pop Up (النوافذ المنبثقة) من شركات أخرى ، والناشرين الذين يكثرون من عرض الإعلانات على مواقعهم بمحاولة لهم زيادة الدخل عن طريق تلك الإعلانات المزعجة ، ولكن في الحقيقة تلك الطرق تؤثر على سمعة الناشر ومواقعه وكذلك تغطية المحتوى بإعلانات Adsense  وهي من الطرق الممنوعة على حسب سياسات جوجل .
  • جوجل Adsense  تعطي شروط صارمة للناشرين لكي تحمي حقوق المعلنين وتحافظ على سمعة منصة  Google AdWords.
  • Google AdWords تمنع الإعلانات التي تخالف سياستها مثل المحتوى العنيف أو الإباحي ورغم ذلك قد تعرض تلك الإعلانات لفترة ويبقى المسئولية الأولى على الناشر لمتابعة ما هي الإعلانات التي تظهر على موقعه عن طريق أداة ” عناصر التحكم في الحظر ” الموجودة في لوحة تحكم Adsense .
  • الربح من إعلانات Adsense يكون عبر عمل قناة Youtube  أو موقع إلكتروني أو مدونة أو تطبيق ويختلف تفضيلات لإختيار الطريقة من شخص لآخر.
  • عمل حساب Adsense  مستضاف Hosted Account  وهذا الحساب لا يستطيع الناشر تركيب الإعلانات إلا على قنوات YouTube  أو Blogger شاهد كيفية عمل مدونة .
  • شرط لقبول عرض إعلانات Adsense  على قناة YouTube  أن تكون قد حصلت على 1000 مشترك مع 4000 ساعة مشاهدة من مجموع مقاطع الفيديو التي في القناة.
  • من شروط عرض إعلانات Adsense على Blogger أن تحتوي المدونة على محتوى فريد (غير منسوخ)  راجع درسكيف تصنع محتوى فريد لموقعك في 8 خطوات يقدر بأكثر من 35 موضوع وأن تحتوي على الصفحات الرئيسية للمدونة  تعرف على تصميم صفحات المدونة الأساسية وأن تكون ذات تصميم متوافق مع المتصفحات والشاشات المختلفة راجع درس صمم مدونة لتظهر كموقع عالمي في أقل من ساعة.
  • الخطوة الأولى لعمل حساب Adsense هو عن طريق برنامج YouTube Partners  لتقديم الحصول على حساب Adsense من نوع مستضاف، ثم إن كان لديك موقع بنطاق مدفوع وموافق لسياسات Adsense  فإن بإمكانك الحصول على حساب من نوع غير مستضاف (Non Hosted account ) وهذا النوع يتميز بأن يستطيع الناشر تركيب أي مساحة إعلانية على أي موقع له دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من Adsense  ولكن فريق Adsense  يحذر بأنه إن تم إساءة استخدام هذه المميزات فإن لمشرفي Adsense  الحق في إغلاق الحساب أو تعطيله لفترة معينة.
  • وتحذير الناشرين من إستخدام تقنية النقر الذاتي على إعلانات Adsense لأن هذا يضر بالمعلنين وأن هذا إسلوب غير نزيه للربح على خسارة المعلنين.
وإلى اللقاء في حلقات أخرى إن شاء الله 

شاركنا في تقييم هذا اللقاء

تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى